تداول الاسهم والسندات والعملات مع شركة  Fortissio

تداول الاسهم والسندات والعملات مع شركة  Fortissio

اقتصاد

لقد تطور عالم الفوركس في العالم بشكل ملفت للانتباه في السنوات الأخيرة من خلال ظهور شركات جد متطورة مثل شركة Fortissio ، حيث عملت منصات التداول على استغلال التطور الكبير الذي عرفه العالم في مجال الاتصال والتكنولوجيا الحديثة في تسهيل التداول عبر الانترنت  وانتشاره بشكل كبير جدا حيث يمكن لأي شخص فتح حساب تداولي .

لو ألقينا نظرة عن طرق التداول قبل سنوات خلت مثلا 15 سنة للوراء لوجدنا أن التداول كان مقتصرا على فئة معينة من الناس، حيث كان يعتبر الشخص الذي يشتغل في البورصة يبدو كأنه شخص خارق للعادة ، حيث كان في مخيلة الناس العاديين أن البورصة علم شبيه بعلم الصواريخ ، حيث كان العاملين يضطرون للانتقال الى مقر البورصة من اجل متابعة الصفقات ، وكانت الانترنت في ذلك الوقت لم تعرف التطور و لا الانتشار الذي نعيشه اليوم .

لهذا فالشخص الذي كان يود التداول كان يعاني من عدة صعوبات تقنية تمنعه من ذلك مثل ، غياب وسيط للتداول عن بعد ، لكن وبداية منذ سنة 2007 تقريبا بدأ الواقع يتغير تماما ، مع بداية ظهور منصات التداول عبر الانترنت او التداول عن بعد والتي فتحت المجال لأي شخص من التداول مهما كان مستواه او المكان الذي يقطن فيه .

وعليه فشركة Fortissio هي احدى اقدم الشركات في مجال تداول الأسهم والعملات ، تم تأسيسها منذ 10 سنوات تقريبا ، وتعمل من عام الى اخر على تطوير هذا المجال الرحب والذي رغم بلوغه مستويات عالية ما زال يعاني من بعض النقائص لم تكن مطروحة من قبل مثل : 

  • بروز شركات فوركس مشكوك فيها !!!

نعم كل هذا التطور الذي عرفه عالم التداول في جزء منه سلبي فهذا التقدم سمح للعديد من الشركات غير جيدة من البروز من خلال إطلاق منصات وهمية ليس الهدف منها السماح للناس للتداول بل الغاية الوحيدة هي النصب على العملاء .

ان هذه الاخبار تعتبر خطيرة لو سمعتها اول مرة خاصة ان كنت متداول مبتدأ وتبحث عن شركة فوركس مناسبة ، لكن لا تقلق فنحن هنا لمساعدتك.

تتمحور مقالتنا اليوم حول شركة Fortissio وبكل بساطة سوف نحاول عمل مراجعة لها من خلال تقديم اهم مميزات هذه الشركة ولماذا تعتبر شركة صادقة في عالم الفوركس.

هناك العديد من المؤشرات التي تستطيع من خلالها تحديد ان كانت شركة ما غير موثوقة ام لا لهذا حاول ان تقرأ هذه التدوينة كاملة لكي تكون لك القدرة على التمييز بين الشركات المخادعة و الموثوقة في المستقبل .

  • مميزات شركة Fortissio للتداول 

ان ما نقدمه اليوم موجه بصورة أساسية للمتداول العربي مهذه حسب تصورنا اهم ما يميز منصة Fortissio : 

  1. اللغة العربية : عن نفسي عندما اجد منصة تدعم العربية احس ان هذه ميزة لتلك المنصة ومن النقاط التي قد تدفعنا لاختيارها كوسيط للتداول ، فمنصة Fortissio جد متطورة وتدعم اللغة العربية بشكل كامل ، بالإضافة الى منصة التداول الخاص بهم ، فهي ايضا متاحة باللغة العربية .
  2. الدعم : من أهم النقاط في اي منصة تداول هو الدعم فقد تحتاجه في اي وقت هناك شركات لا ترد على استفسارات عملائها حتى بعد مرور 7 ايام وطبعا هذا مؤشر سيء بالنسبة لتلك المنصات ، دعم شركة Fortissio جد ممتاز ويتم الرد على اسئلتك في وقت اقصاه 24 ساعة و ان اتصلت بهم عبر الشات اون لاين سيتم مساعدتك فورا، هناك بعض الامور قد تتطلب الاتصال بك هاتفيا وعموما هناك عدة طرق للاتصال بالدعم : عبر الهاتف ، الايمايل ، الشات ، عبر فتح تذكرة دعم وهنا طبعا تحتاج ان تكون مسجل في المنصة لكي تستطيع متابعة كل تذكراتك الخاصة .
  3. الحسابات : توفر فورتيسيو حسابات جد متنوعة ولم ارى منصة توفر حسابات متنوعة مثل منصة Fortissio وهذه كل الحسابات التي تقدمها :
  • حساب باسيك basic  ما بين 200-2000 دولار 

تقريبا هذا الحساب موجه للمبتدئين واقل مبل ايداع هو 200 دولار كما هو موضح وبه هذه المميزات :يقدم لك كتاب إلكتروني مجاني، تحصل على التدريب المجاني، يمكن المشاركة في  الندوات مجانية التي تقدمها المنصة من حين الى اخر ، يوجد لديك  مدير حساب شخصي ، توفر لك المنصة ايضا وكيل خدمة العملاء الشخصي ، خاصية تداول بنقرة واحدة متوفرة ايضا وهي من اهم ادوات التداول الحديثة .

  • حساب DISCOVERY ما بين 2000 و 5000 الاف دولار 

يمتلك جميع خصوصيات الحساب الاول وبه ميزة اخرى قيمة جدا وهو تخفيض قره 5 بالمئة على ايداعك الاول اي لو قمت بايداع 5000 دولار سوف تحصل على 250 دولار وهذا امر جد مهم حيث تستطيع ان تستخدم تلك الاموال في التداول وسحب الاموال او الارباح الناجمة هنها ، كما يجب عليك ان تقرأ جيدا وتفهم اساسيات استقدام هذه الاموال .

  • حساب SILVER ما بين 5000 دولار و 9999 دولار 

يمتلك كل الخصائص التي يوفرها الحساب السابق واهم ميزة اضافية فيه هي سعر خصم بلغ 10 بالمئة .

  • الحساب الذهبي 10 الاف- 15 الف دولار سعر الخصم 15 ٪
  • الحساب الماسي ما بين 15 الف – 30 الف دولار سعر الخصم 20 بالمئة 
  • حساب vip يقدر بـ 30 الف دولار او اكثر وقيمة الخصم به 25 ٪ وهو اكبر حساب في المنصة مخصص لكبار المستثمرين فقط .

كما لاحظتهم تقدم منصة Fortissio انواع مختلف جدا من الحسابات و على كل متداول ان يختار الحساب الذي يراه مناسبا له و يمكن ان تستعين بخبير لتداول ليساعدك في تحديد الحساب المناسبة لك ، وفق تجربتك في التداول ومقدار راس المال الذي تنوي استخدامه في المضاربة من خلال المنصة .

  1. طرق تمويل الحساب : من مميزات منصة Fortissio ايضا طرق الدفع الآمنة التي توفرها حيث يمكن تعبئة حسابك بكل بطاقات الفيزا كارد و ماستر كارد كما توفر المنصة خاصية الأمان من خلال بروتوكول يحمي العبث بالبطاقات عبر النت وهذا البروتوكول مطور من قبل شركة ماستر وفيزا كارد .
  2. الحساب التجريبي : ان اهم شيء في سوق الفوركس هو التعلم واكتساب التجربة اللازمة لهذا فكل شخص مبتدأ او مشترك جديد في اي منصة فهو بحاجة الى حساب تجريبي من اجل تقييم المنصة وكيفية عملها ، و تقدم منصة Fortissio حساب تجريبي نسخة طبق الاصل من حسابها الحقيقي ، حيث تم تقديم لك حساب به 10 الاف دولار ويحتوي على كل المؤشرات الفنية اللازمة لفتح وغلق الصفقات وتقييم تطور عملة او سهم ما .
  3. منصة التداول : توفر شركة Fortissio منصة جد متطورة للتداول وبه كل الادوات اللازمة اهما : مؤشر الشموع اليابانية ، مؤشر المتوسط المتحرك ، مؤشر البولنجر باند بالإضافة الى بقية المؤشرات الضرورية مثل الفيبوناتشي وادوات البرابولك لقياس حجم التداول ،،،،الخ .
  4. المذكرة الاقتصادية : ان التداول عموما في وقتنا الحالي يعتم على : التحليل الاساسي و التحليل الفني و المذكرة الاقتصادية مهمة جدا في التحليل الاساسي ، حيث ترسل لك كل الاخبار الاقتصادية بشكل لحظي وتذكرك بوقت اعلان التقارير الاقتصادية لكي تتفادى فتح صفقات جديدة خلال اوقات اعلان تلك الاخبار.
  • شركة Fortissio موثوقة !!

الان نعود الى نقطة جد مهمة، هل شركة Fortissio نصابة ، هل نصبت شركة Fortissio ، اعلم ان الامر ستبدو غريب بالنسبة لك حيث ستقول في نفسك لكي تكررت هذه العناوين بشكل كثير في مواقع اخرى ، نعم انها حرب ضروس تشنها الشركات غير الموثوقة ضد الشركات الموثقة من اجل ضرب مصداقياتها من خلال مواضيع مضللة ، واصطياد المتداولين خاصة المبتدئين منهم .

طالع ايضا : عروض التسوق لسنة 2020 من أقوى المتاجر العربية

كيف اعرف ان شركة قد تكون غير موثوقة

عموما هذه اهم طرق التي تستخدمها شركات الفوركس غير جيدة في خداع الافراد : 

  • تقديم وعود خيالية مثل اشحن حسابك بـ 100 دولار واحصل على بونص ترحيبي قدره 100 دولار وصراحة لم اجد الى اليوم شركة فوركس تقدم بونص تحيبي بهذه القيمة الا اذا تجارز شحنك للحساب 2000 دولار او اكثر .
  • تداول بدون مال هناك شركات نصابة تدعي انه يمكن التداول بدون اي مال فبعد فتح حساب تعطيك رصيد مجاني قدره 100 دولار لتتداول به وستسهل لك عملية الربح حيث ستربح 100 دولار اخرى بكل سهولة ويصبح رصيدك الان 200 دولار وهذا الامر سيدفعك الى محاولة سحب ارباحك وهنا يبدأ النصب ستجد انه انك لن تستطيع سحب الارباح الى بعد ان تدخل او تشحن حسابك بـ 100 دولار على الاقل وان قمت بالدفع فهذه أول خطوة لسرقة مالك .
  • موقع جديد : عادة شركات الفوركس النصابة تجدها جديدة في السوق وعمر موقعها حديث رغم ان هذا المؤشر لوحده غير كافي لكن ا شركة جديدة قد تكون نصابة حتى يثبت العكس .
  • رخصة النشاط : تقريبا معظم شركات التداول النصابة لا تحمل رخص نشاط واي شركة لا تضع رخصة نشاطها ومن الهيئة المالية التي قدمت لها هذه الرخصة تعتبر شركة مشكوك في امرها .

بعد النصائح للمتداولين الجدد  في عالم الفوركس

ان اختيار منصة التداول المناسبة اول خطوة في طريق النجاح في عالم التداول لكن لا تضن انك ستربح الالف الدولارات من اول شخص فعدو المضارب الاول هو الطمع لهذا حاول ان تلتزم بهذه النصائح : 

  • تعلم التداول من خلال الكتب والدورات 
  • تجنب استخدام الرافعة المالية بطريقة متهورة فهي اسرع واسهل طريق لخسارة أموالك 
  • تجنب التداول بأموال كبيرة ان كنت مبتدأ وايضا تجنب التداول بمبالغ صغيرة مثل 25 دولار لأنه مجرد رمي للمال اقل مبلغ ننصح التداول به هو 200 دولار ولا يجب ان يتجاوز حد الرافعة المالية 5 .
  • ركز في تداولك على الاسواق التي تتقنها او لديك معلومات اقتصادية كافية حولها .

خاتمة :

ان التداول حاليا يشهد تطور كبير جدا ، حيث أصبح الآلاف من الأشخاص شغلهم الأساسي هو الفوركس ، ويمكن ان تحقق انت أيضا أرباح محترمة لكن اهم شيء يجب ان تضعه في رأسك هو التعلم واختيار وسيط مناسب ، وحاولنا من خلال هذه المقالة تقديم مساعدة لكم في طريقة اختيار المنصة المناسبة لكم .

وسنسعى في كل مرة تقديم شروحات جديدة تجعل من التداول امر سهل .

طالع ايضا : تعرف على مميزات شركة A3TRADING

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *