مبدأ عمل Wi-Fi

تقنية

مقدمة موجزة عن شبكة Wi-Fi:
شبكة Wi-Fi هي تقنية شبكات لاسلكية شهيرة. Wi-Fi تعني “اللاسلكي”. تم اختراع Wi-Fi من قبل شركة NCR / AT & T في هولندا في عام 1991. باستخدام هذه التقنية ، يمكننا تبادل المعلومات بين جهازين أو أكثر. تم تطوير Wi-Fi لأجهزة الحوسبة المحمولة ، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، ولكنها تستخدم الآن على نطاق واسع لتطبيقات الأجهزة المحمولة والإلكترونيات الاستهلاكية مثل أجهزة التلفزيون ومشغلات DVD والكاميرات الرقمية.

يجب أن يكون هناك احتمالان في الاتصال باتصال Wi-Fi الذي قد يكون عبر نقطة الوصول إلى اتصال العميل أو اتصال العميل إلى العميل. شبكة Wi-Fi هي نوع واحد من التكنولوجيا اللاسلكية. يُطلق عليه عادةً شبكة LAN لاسلكية (شبكة محلية). تسمح شبكة Wi-Fi لشبكات المناطق المحلية بالعمل بدون كبل وأسلاك. ما جعله  خيار شعبي لشبكات المنزل والأعمال. يقوم المحول اللاسلكي لجهاز الكمبيوتر بنقل البيانات إلى إشارة راديو ونقل البيانات إلى هوائي للمستخدمين.

مبدأ العمل:
Wi-Fi هو اتصال بالإنترنت عالي السرعة وشبكة اتصال دون استخدام أي كابلات أو أسلاك. تعمل الشبكة اللاسلكية على ثلاثة عناصر أساسية :

  • هي إشارات الراديو
  • والهوائي
  • وجهاز التوجيه.

موجات الراديو هي مفاتيح تجعل شبكة Wi-Fi ممكنة. أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة جاهزة مع بطاقات Wi-Fi. يستخدم توافق Wi-Fi إنشاءًا جديدًا للمكون داخل الأرض المتصل بالشبكة.

 تتيح Wi-Fi للشخص إمكانية الوصول إلى الويب في أي مكان في المنطقة المتوفرة فعليًا. يمكنك الآن إنشاء نظام داخل المنتجعات ، والمكتبات ، والمدارس ، والكليات ، والحرم الجامعي ، والمعاهد الشخصية ، فضلاً عن متاجر إسبرسو وكذلك في الأماكن العامة المفتوحة للمساعدة في جعل شركتك أكثر ربحًا بالإضافة إلى التفاعل مع عملائها. كلما كان. يمكن أن يجعل توافق شبكة Wi-Fi تصفحًا حدقًا للشركة باستخدام تلفزيون الكابل الملهم الخاص بهم ، مما يؤدي إلى تقليل الضغط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *