ما هو الاضطراب الثنائي القطب ؟

ما هو الاضطراب الثنائي القطب ؟

صحة

الاضطراب الثنائي القطب (المعروف سابقًا باسم مرض الهوس الاكتئابي أو الاكتئاب الهوسي) هو اضطراب عقلي يسبب تحولات غير اعتيادية في الحالة المزاجية والطاقة ومستويات النشاط والتركيز والقدرة على القيام بمهام يومية.

هناك ثلاثة أنواع من الاضطراب الثنائي القطب. تتضمن الأنواع الثلاثة تغييرات واضحة في المزاج والطاقة ومستويات النشاط. تتراوح هذه الحالة المزاجية بين فترات من السلوك “العالي” أو “الغاضب” أو “العصبي” أو “النشط” (المعروف باسم الحلقات الهوسية) إلى فترات “منخفضة” أو “حزينة” أو “غير مبالية” أو “ميؤوس منها” (تُعرف باسم الحلقات الاكتئابية). تُعرف فترات الهوس الأقل حدة باسم الحلقات الهزلية.

الاضطراب الثنائي القطب 1

الذي تحدده نوبات الهوس التي تستمر 7 أيام على الأقل ، أو أعراض الهوس شديدة التأثير لدرجة أن الشخص يحتاج إلى رعاية فورية في المستشفى. عادة ، تحدث نوبات الاكتئاب أيضًا ، وتستمر عادةً لمدة أسبوعين على الأقل. نوبات الاكتئاب ذات السمات المختلطة (أعراض الاكتئاب وأعراض الهوس في نفس الوقت) ممكنة أيضًا.

الاضطراب الثنائي القطب2

 يتم تعريفه بواسطة نمط من الحلقات الاكتئابية ولكنها ليس الحلقات الكاملة الهوس التي تعتبر نموذجية للاضطراب الثنائي القطب .

اضطراب الحلقية (المعروف أيضًا باسم الحمم الدرقية) – يتم تعريفها بفترات من أعراض هيبومي وكذلك فترات أعراض الاكتئاب التي تستمر لمدة لا تقل عن سنتين (1 سنة في الأطفال والمراهقين). ومع ذلك ، فإن الأعراض لا تفي بالمتطلبات التشخيصية للحلقة الهزلية والحلقة الاكتئابية.

في بعض الأحيان قد يعاني الشخص من أعراض الاضطراب الثنائي القطب التي لا تتطابق مع الفئات الثلاث المذكورة أعلاه ، والتي يشار إليها باسم “الاضطرابات الثنائية القطبية الأخرى المحددة وغير المحددة وما يتصل بها”.

عادة ما يتم تشخيص الاضطراب الثنائي القطب خلال فترة المراهقة المتأخرة (سن المراهقة) أو البلوغ المبكر. في بعض الأحيان ، يمكن أن تظهر الأعراض ثنائية القطب عند الأطفال. يمكن أن يظهر الاضطراب الثنائي القطب أولاً أثناء حمل المرأة أو بعد الولادة. على الرغم من أن الأعراض قد تختلف بمرور الوقت ، إلا أن الاضطراب الثنائي القطب يتطلب عادة علاجًا مدى الحياة. اتباع خطة العلاج الموصوفة يمكن أن يساعد الأشخاص على إدارة أعراضهم وتحسين نوعية حياتهم.

موقع احكيلي للاستشارات النفسية أون لاين :

  • يوفر موقع احكيلي امكانية علاج الاكتئاب و العديد من الامراض النفسية الاخرى عن الاستشارات النفسية اون لاين و ذلك بواسطة معالجين مختصين عبر الانترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *