عمر محرك السيارة

عمر محرك السيارة

ميكانيك

يتوقف قرار تجديد كتلة المحرك ومجموعات الكباس/ذراع التوصيل وعمود الكرنك، على عدد من العوامل يأتي على رأسها حالة كتلة المحرك. ومن بين االعتبارات األخرى تأتي التكلفة وتوفر قطع الغيار والوقت الالزم لتكملة المشروع. ونورد فيما يلي بع ًضا من البدائل.

الاجزاء الفردية:

إذا كشفت إجراءات الفحص أن كتلة المحرك ومعظم مكوناته ما تزال صالحة إلعادة االستعمال، فقد يكون شراء أجزاء فردية هو اإلجراء البديل األكثر توفي ًرا. وينبغي أن يتم فحص كتلة المحرك وعمود الكرنك ومجموعات الكباس/ذراع التوصيل بعناية. حتى في حالة وجود اهتراء بسيط في كتلة المحرك، فيجب صقل سطح األقطار الداخلية لألسطوانات )يرجى الرجوع إلى قسم كتلة المحرك في هذه النشرة.

مجموعة عمود الكرنك:

تتألف مجموعة عمود الكرنك )حال توافرها( من عمود كرنك مجلخ مع محامل رئيسية جديدة أصغر حج ًما ومتطابقة ومحامل توصيل كبيرة الطرف. وأحيانًا، تشتمل المجموعة على أذرع توصيل مجددة وكباسات وحلقات جديدة )يطلق على هذه المجموعة أحيانًا “مجموعة المحرك” وإذا كانت كتلة المحرك في حالة جيدة، غير أن مقاعد عمود الكرنك بها خدوش أو اهتراء، فقد تمثل مجموعة عمود الكرنك وبعض األجزاء
الفردية األخرى البديل األكثر توفي ًرا.

الكتلة الناقصة:

تتألف الكتلة الناقصة من كتلة محرك مع وجود عمود كرنك ومجموعات ذراع توصيل/كباس. ويتم تركيب محامل جديدة، وستكون جميع قيم الخلوص صحيحة. ويمكن تثبيت عمود الكامات الحالي ومكونات مجموعة الصمام ورأس األسطوانة والاجزاء الخارجية، بالكتلة الناقصة.

الكتلة الكاملة:

تتألف الكتلة “الكاملة” من الكتلة الناقصة مع مضخة الزيت وحوض الزيت ورأس األسطوانة وغطاء الصمام ومكونات عمود الكامات ومجموعة الصمام وسنون وسلسلة التوقيت )أو السير(، وغطاء التوقيت. ويتم تركيب جميع المكونات مع استخدام محامل وموانع تسرب وحواشي جديدة. وكل ما يلزم بعد ذلك هو إعادة تركيب المجامع واألجزاء الخارجية. وينبغي التفكير جيدًا في أفضل البدائل قبل طلب قطع
غيار جديدة أو شرائها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *