تطور التعليم الالكتروني في الجزائر لطلبة المتوسط والثانوي

تعليم

تطور التعليم الالكتروني في الجزائر في السنوات الأخيرة بشكل ملحوظ  جدا حيث شهدنا بروز العديد من المواقع المتخصصة مثل موقع الدراسة الجزائري توب أكاديمي وبعض المواقع الأخرى التي تهتم بتقديم دروس اون لاين للتلاميذ، حيث شهدنا ميلاد العديد من المنتديات الضخمة التي يزورها الاف التلاميذ يوميا للحصول على فروض وتمارين للمراجعة.

أولا : مفهوم التعليم الالكتروني 

يقصد بالتعليم الإلكتروني هو استخدام الوسائط عبر الانترنت باستخدام اجهزة الحاسوب او الاجهزة اللوحية او حتى الهواتف النقالة. حيث يتم الوصول الى المحتوى عبر الانترنت بشكل كامل ومن اهم مميزات هذا التعليم : 

  • انه سريع حيث تسهل عملية نقل البيانات بين الاف الاشخاص في وقت وجيز جدا.
  • غير مكلف من الصعب جدا توزيع مطبوعة مكونة من 100 صفحة على 1000 شخص حيث سيكلف الكثير من الوقت والمال من اجل اعداد نسخ كافية وتوزيعها على الجميع، لكن مع الحوسبة تسهل جدا عمل الاف النسخ  وتوزيعها بشكل سريع جدا وبدون تكلفة تقريبا.
  • الفعالية : هناك بعض المدارس في الولايات المتحدة الامريكية تعمد كليا على التعليم الالكتروني بدون اوراق نهائيا 

أهم مواقع الدراسة في الجزائر 

يعتبر موقع الدراسة الجزائري توب أكاديمي من أهم المواق الدراسية في الجزائر حيث يتيح محتوى قيم جدا لتلاميذ المتوسط والثانوي وهذه اهم مميزاته:

  • تسجيل مجاني بدون قيود كما انه يوفر خطة مدفوعة بسعر جد رمزي تتيح الكثير من المميزات
  • يوفر كل السنوات في الطورين المتوسط والثانوي
  • يحتوي بنك الفروض والاختبارات حيث يتيح موقع توب أكاديمي أكثر من 80 ألف درس في جميع المواد وأكثر من 120 ألف تمرين مع الحل للتلاميذ في الطورين.

كيفية التسجيل في الموقع ؟ 

أولا ادخل للموقع من خلال محرك البحث جوجل من خلال البحث بعبارة ” توب أكاديمي ” واختر اول نتيجة ستظهر لك نتيجة كما تظهره الصورة 

موقع الدراسة، بنك الفروض، الاختبارات
توب أكاديمي موقع الدراسة الجزائري

بعد ذلك اختر المربع انظم اضغط عليه وستفتح نافذة جديدة اتختر منها مستواك الدراسي هل هو متوسط او ثانوي بالاضافة الى السنة الدراسية وبقية المعلومات المطلوبة الاسم واللقب والولاية وايميل صالح.

بعد اكمال إدخال كل المعلومات سيقوم الموقع بارسال رسالة لك عبر البريد الالكتروني قم بالدخول اليها واضغط على رابط تفعيل الحساب.

بعدها ادخل لحسابك باستخدام البريد الالكتروني وكلمة السر وستجد في المنصة كل المواد على اليمين يمكنك بعدها اكتشاف الموقع وبداية مراجعة دروسك من خلاله في اي وقت ترغب.

كما توفر المنصة أكثر من 200 أستاذ جزائري في مختلف المواد التعليمية يقدمون دروس وفيديوهات تعليمية لعدد كبير من التلاميذ ينشطون بالمنصة حاليا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *