السياحة في ماليزيا

السياحة في ماليزيا

سياحة

تتميز ماليزيا بمناخها المعتدل، ومعالمها السياحية العديدة، وطبيعتها الخلابة ولأجل ذلك أصبحت مقصد للكثيرين الراغبين بالسياحة والاستكشاف، كما وتُعد الوجهة المثالية لقضاء شهر العسل والإجازات والعطل، ولأجل ذلك سنفصل في هذا المقال أهم معالم السياحة في ماليزيا

المعالم السياحية في ماليزيا

* بيتالينج جايا: أو كما تُسمى بمدينة المفاجأت وهي مدينة قريبة من العاصمة كوالالمبور، وتُعد مقصد سياحي للكثيرين وذك بفضل ما تحويه من حدائق ومنتزهات ومعابد مختلفة.

* سيلانجور: يمتاز إقليم سيلانجور بطبيعته الخلابة والجاذبة للسياح لقضاء الإجازات والتمتع بجمال الحدائق والشواطئ والموانئ المنتشرة والتي يقام فيها العديد من النشاطات والفعاليات التي يستمتع بها السياح وبشكل خاص أولئك الذين يرغبون بممارسة أنشطة رياضية  ومغامرات جديدة.

*العاصمة كوالالمبور: وهي العاصمة الماليزية ويطلق عليها اسم معجزة الشرق، فهي من المدن المتطورة والمميزة والمثالية لقضاء الإجازة،  كما تحتوي على العديد من الأماكن السياحية والمنتزهات والأسواق الضخمة.

* جزر لنكاوي: وهي عبارة عن مجموعة خلابة من الجزر والتي تُعد وجهة سياحية مهمة لزاور ماليزيا، حيث تعد منطقة جذب للسياح من جميع دول العالم فهي تتمتع بمناخها وطبيعتها الرائعة، كما وتحتوي على العديد من الأنشطة والفعاليات إضافة لكونها منطقة استجمام.

المعالم السياحية في ماليزيا

 

 كاميرون هايلاند: تمتاز هذه المنطقة بمناخها البارد وطبيعتها الخلابة، فأصبحت نقطة جذب هام في ماليزيا * وبالأخص للراغبين بقضاء إجازة ممتعة في الأجواء الباردة بعيدًا عن حر الصيف.

* مدينة سيمبورنا: تمتاز سيمبورنا بمناخها المميز وتمتلئ بحارها بالشعب المرجانية الخلابة، فتُعد مقصد هام ووجهة سياحية  لممارسي الرياضيات البحرية ولمحبي الرحلات والأجواء البحرية، بالإضافة إلى ذلك فإنه يتم وباستمرار تنظيم الحفلات والنشاطات الترفيهية المختلفة.

* جنتنج هايلاند: وجهة سياحية ومقصد للعديدين طوال فترة السنة، فهي منطقة مرتفعة تطل على مناظر خلابة وتحوي المنتزهات والحدائق المختلفة، كما تحوي على العديد من المتنزهات المناسبة للأطفال..

* ولاية سرواك: تقع ولاية سرواك في الجنوب الغربي من بورينو، وما يميزها أنها أرض ممتلئة بالغابات المطيرة والجبال العالية، والكهوف المميزة.

* مدينة سانداكان: تُعد مدينة ساندكان من المدن الحضارية والمتقدمة وتحتوي على العديد من الموانئ الجميلة والمعالم السياحية الخلابة، كما وتتميز بكونها مدينة تجارية  فهي مركز هام للعديد من الصناعات وأهمها صناعة الأخشاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *